طريقة معرفة مواصفات جهازك باكثر من طريقة

ربما فكرت يومًا فى ان تعرف مواصفات جهازك وما نوع جهازك هل قوى؟ ام متوسط؟ ام ضعيف؟ ففى هذا الدرس سنتعرف على كيفية معرفة مواصفات جهازك باكثر من طريقة مثلا من جهاز الكمبيوتر او من برامج الان سنتعرف على الطرق.
۞الطريقة الاولى۞
 الطريقة الاولى سهلة كل ما عليك فعله هو الضغط على ايقونة MyComputer كليك يمين او Right- Click
والضغط على properties ثم يظهر لك معلومات ليست مفصلة جدا ولكن يوجد طرق اخرى لمعرفتها مفصلة واكثر دقة.
۞الطريقة الثانية۞ 
الطريقة الثانية افضل فهى تبين لك كل شىء فى الكمبيوتر والشرح الان ادخل على Run ثم اكتب Cmd ثم يظهر امامك هذه النافذة الان اكتب Systeminfo  ثم اضغط Enter يظهر لك المعلومات الخاصة بجهازك.
۞الطريقة الثالثة۞
 الطريقة الثانية افضل فهى تبين لك كل شىء فى الكمبيوتر والشرح الان ادخل على Run ثم اكتب dxdiag ثم يظهر لك التفاصيل العام ثم اضغط الاقسام الاخرى مثل Display لمعرفة كرت الشاشة.
۞الطريقة الرابعة۞
طريقة اخري لمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال اداة System Information في الويندوز ايضاً. وتقوم بالدخول الي Run ثم تقوم بكتابة msinfo32 وسيظهر لك نافذة وبها كافة التفاصيل عن المواصفات.
۞الطريقة الخامسة والاخيرة۞

 برنامج CPU-Z هو برنامج رائع وشهير للغاية بسبب انه يوفر معلومات عن موصفات جهازك بدقة وبتفصيل رائع. وواجهه البرنامج تحتوي علي مجموعة من الاقسام وفي كل نافذة يوجد موصفات خاصة ، حيث هناك نافذة للـ CPU توضح مواصفات البروسيسور لديك. وايضاً نافذة الـ Memory لعرض موصفات الرام لديك. وايضاً نافذة Graphics لعرض موصفات كارت الشاشة لديك وكل هذه المعلومات بتفصيل رائع ومذهل(تحميل البرنامج).
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق